ليس للحقيقة إلا وجهاً واحداً فقط

جوهر الخرائد موقع أصيل فريد يحتوي على حقائق الأشياء من خلاصة البحوث و التجارب
أحدث الجواهر

الثلاثاء، 1 فبراير 2022

سيناريو مسلسل تلفزيوني

سيناريو مسلسل تلفزيوني


سيناريو مسلسل تلفزيوني، رافع آدم الهاشمي، كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات جديدة، استثمار سريع الربح، استثمارات سريعة، جوهر
جوهر الخرائد تأليف رافع آدم الهاشمي سيناريو مسلسل تلفزيوني


.........

سيناريو مسلسل تلفزيوني، بيانات مشروع استثمار كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات من المنزل، مشروعات جديدة، استثمار مربح ومضمون، استثمار سريع ومربح، استثمار سريع الربح، استثمارات سريعة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، استثمارات مربحة، تأليف و تحقيق رافع آدم الهاشمي، و المزيد في هذا المحتوى، سيناريو مسلسل تلفزيوني، من جوهر الكتبأجوبة ألايكا الشاملة، في جوهر الخرائد

.........


سيناريو مسلسل تلفزيوني:

شاهد الفيديو التضميني التالي:


  

.........

رابط هذا الفيديو في قناة جوهر الخرائد على يوتيوب ... من هنا

 

سيناريو مسلسل تلفزيوني

تأليف و إلقاء:

رافع آدم الهاشمي

 

سيناريو مسلسل تلفزيوني، رافع آدم الهاشمي، كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات جديدة، استثمار سريع الربح، استثمارات سريعة، جوهر
جوهر الخرائد تأليف رافع آدم الهاشمي سيناريو مسلسل تلفزيوني

 

بيانات مشروع كتاب معروض للاستثمار:

رقم المشروع في جوهر الخرائد: (7).

الجهات المؤهلة للاستفادة من المشروع: شركات إنتاج الْمُسلسلات التلفزيونيَّة وَ أَيّ جهة راغبة بالاستثمار.

حالة المشروع حاليَّاً: معروض للاستثمار؛ لإِيجاد مُستثمِر وَ/ أَو مُستثمِرة وَ/ أَو جهة استثماريَّة.

جاهزيَّة المشروع للاستثمار: جاهز للتسليم الفوريّ بعد الاتفاق مع الجهة المستثمرة و توقيع العقد.

الاسم المختصر للمشروع: نعتهاج.

الاسم الكامل للمشروع: نعتهاج.

لُغة المشروع: العربيَّة.

نوع المشروع: سيناريو مُسلسل تلفزيونيّ.

عدد أجزاء المشروع: (30).

صفة المشروع: دراما اجتماعيَّة تراجيكوميديَّة معَ الأَكشن.

أصالة المشروع: أصيل (100%) و غير مسبوق مُطلقاً على مستوى العالم برُمّته وَ لَم يُنتَج سابقاً.

تاريخ الانتهاء من ابتكار المشروع: (4/10/2016) ميلاديّ.

تاريخ الابتداء في عرض المشروع للاستثمار: (3/7/2020) ميلاديّ.

حقوق المشروع: جميعها محفوظة لمؤلّف المشروع.

صفة مؤلّف المشروع: الباحث المحقق الأديب.

اسم مؤلّف المشروع: رافع آدم الهاشمي.

قابليَّة إجراء التعديل على المشروع: بشرط موافقة مؤلّف المشروع بعد التوافق بين الطرفين.

الملاحظات المرفقة مع المشروع: السيناريو بصورته الكتابيَّة الخاصَّةِ بالقُرّاءِ لَم يُطبعَ وَ لَم يُنشر سابقاً مُطلَقاً، أَمَّا السيناريو بصورتهِ التخطيطيَّةِ الخاصَّةِ بشركةِ الإِنتاج وَ مُخرِج الْمُسلسل الّذي تختارُهُ الشركةُ الْمُنتجِةُ لِلمُسلسلِ، فكذلك هُوَ الآخَرُ لَم يُطبعُ وَ لَم يُنشر مُطلَقاً، وَ لا يمتلِكُهُ أَيُّ شخصٍ أَبداً، وَ توجدُ منهُ نسخةٌ واحدةٌ فقَط محفوظةٌ في أَرشيفِ مؤلِّفهِ، وَ النسخةُ الورقيَّةُ من السيناريو الّتي ظهرَتْ في الفيديو الموجود في صفحةِ بياناتِ هذا المشروع على موقعنا الرّسميّ، هيَ نسخة السيناريو الكتابيّ الخاصّ بالقُرَّاءِ وَ ليسَ السيناريو التخطيطيِّ الخاصِّ بالإِخراج، وَ المشروع المعروض حاليَّاً للاستثمار التجاريِّ هُوَ السيناريو التخطيطيّ للمُسلسل وَ ليسَ السيناريو الكتابيّ للمُسلسل.

الخطَّةُ السرديَّةُ لهذا الْمُسلسلِ الْمُبتكَرَةُ مِن قِبَلِ مؤلِّفهِ، هيَ في الأَصلِ قد ابتكرها المؤلِّفُ لأَن يكونَ الْمُسلسلُ بجزأَينِ، كُلُّ جزءٍ منَ الْمُسلسلِ يتكوَّنُ من (30) ثلاثينَ حلقةٍ مُتصلةٍ، ليكونَ مجموعُ حلقاتِ الجُزأَينِ معاً هُوَ: (60) ستُّونَ حلقةً، وَ كُلُّ حلقةٍ منها مُدَّتُها على شاشةِ العَرض التلفزيونيِّ أَمامَ الْمُشاهدينَ معَ الإِعلاناتِ المعروضةِ على القناةِ الفضائيَّةِ الّتي تعرُضُ الْمُسلسلَ على شاشتها، هُوَ ساعةٌ واحدةٌ بتمامِها وَ كمالها، أَيّ: (60) ستُّونَ دقيقةً مُدَّةُ الحلقةِ الواحدةِ منهُ، وَ حيثُ أَنَّ بعضَ شركاتِ الإِنتاج التلفزيونيِّ قَد ترتئي أَن يكونَ الْمُسلسلُ بـ (30) ثلاثينَ حلقةٍ فقط؛ على عددِ أَيَّامِ شهرِ رمضان؛ بُغيةَ عرضهِ في الشهرِ المذكور، لذا: فإِنَّ مؤلِّفَ هذا الْمُسلسلِ قَد ارتأَى أَن يتركَ الحلقاتَ الثلاث الأَخيرةَ من الجزءِ الأَوَّلِ في سيناريو الْمُسلسلِ، مفتوحةً غيرَ مقفولةِ النهايةِ القطعيَّةِ؛ حتَّى يتمُّ الاتِّفاقُ مع الجهةِ الْمُستثمِرةِ لهذا المشروع، أَو معَ الشخص الْمُستثمِر أَو الْمُستثمرةِ لَهُ، فإِنْ اِرتأَتِ الجهةُ الْمُستثمِرةُ أَو الشخصُ الْمُستثمِرُ أَوِ الْمُستثمِرةُ أَنْ يكونَ المشروعُ وِفقَ الخُطَّةِ السرديَّةِ الّتي اِبتكرها المؤلِّفُ، حينها سيكونُ المؤلِّفُ على جهوزيَّةٍ تامَّةٍ إن شاءَ اللهُ تعالى لأَن يبدأَ بكتابةِ سيناريو الجزء الثاني من هذا الْمُسلسل؛ استناداً إلى خطّتهِ السرديَّةِ الْمُبتكرَةِ منهُ؛ ليُصبحَ الْمُسلسلُ في صورتهِ النِّهائيِّةِ مِن جزأَينِ اِثنينِ مُتصلَينِ الحلقاتِ.

وَ في حالِ ارتأَتِ الجهةُ الْمُستثمِرةُ أَو الشخصُ الْمُستثمِرُ أَوِ الْمُستثمِرةُ أَن يبقى المشروع كما هُوَ معروضٌ الآنَ للاستثمارِ، على شكلِ عملٍ واحدٍ مُنفصلٍ، من (30) ثلاثينَ حلقةٍ، تنتهي بنهايةٍ ستكونُ معلومةً للْمُشاهِدِ في الحلقةِ الأَخيرةِ منهُ، دونَ أَن ترتبطَ بشيءٍ من الجزءِ الثاني الموجودُ في الخطَّةِ السرديَّةِ الْمُبتكرَةِ، فحينها سيكونُ المؤلِّفُ على جهوزيَّةٍ تامَّةٍ إِن شاءَ اللهُ تعالى لأَن يُنهيَ الحلقاتَ الثلاث الأَخيرةِ من الجزء الأَوَّلِ؛ ليكونَ للحلقاتِ الـ (30) ثلاثين، نهايةٌ مُحدَّدةٌ تنفصلُ كُلِّيَّاً عن الخطّةِ السرديَّةِ الْمُتعلِّقةِ بالجزءِ الثاني من الخطَّةِ ذاتها، وَ بهذا الشكلِ يكونُ المشروعُ مُكتمِلاً وِفقَ ما ترتئيهِ الجهةُ الْمُستثمِرةُ أَو الشخصُ الْمُستثمِرُ أَوِ الْمُستثمِرةُ.

وَ في حالِ ارتأَتِ الجهةُ الْمُستثمِرةُ أَو الشخصُ الْمُستثمِرُ أَوِ الْمُستثمِرةُ أَن تكونَ الخطَّةُ السرديَّةُ الْمُتعلِّقةُ بالجزءِ الثاني منها، مُسلسلاً آخَراً، أَيّ: مشروعاً جديداً بالإضافةِ إِلى هذا المشروعِ، فإِنَّ المؤلِّفَ سيكونُ على جهوزيَّةٍ تامَّةٍ إِن شاءَ اللهُ تعالى للشروعِ بكتابةِ سيناريو المسلسلِ الآخَرِ وِفقَ الخطَّةِ السرديَّةِ الْمُبتكَرةِ، أَو وِفقَ ما ترتئيهِ الجهةُ الْمُستثمِرةُ أَو الشخصُ الْمُستثمِرُ أَوِ الْمُستثمِرةُ.

في جميعِ الأَحوالِ، فإِنَّ الاتِّفاقَ الْمُبرَمَ بيننا وَ بينك عزيزي الْمُستثمِرُ أَوِ عزيزتي الْمُستثمِرةُ، هُوَ الّذي يُحدِّدُ المسارَ الدقيقَ لوجهتِنا في العملِ وَ تنفيذِ خطواتهِ.

ملخص محتوى المشروع: شاب رياضيّ يتعامل معَ الآخرين بطيبة و ثقة و صدق، يقع في حُب فتاة مجهولة تقلب حياته بالكامل، فيجد نفسه في صراعات كثيرة يكشف من خلالها عصابة خطيرة جدّاً وَ يكتشف خِداع أكثر المحيطين به، فيصل إلى نهاية غير متوقّعة نهائيَّاً.

معلومات حول المشروع: السيناريو لَم يتمُّ إنتاجُهُ سابقاً مُطلقاً، وَ لَم يتمّ عرضُهُ على أَيِّ جهةٍ مُنتجةٍ أَيَّاً كانت، وَ مُدَّةُ عَرضِ الْمُسلسلِ فيهِ على شاشةِ العَرضِ التلفزيونيِّ أَمامَ الجمهورِ هُوَ (1800) أَلفٌ وَ ثمانمائةِ دقيقةٍ (ثلاثونَ ساعةٍ) كحدٍّ أدنى (مع وقتِ الإعلاناتِ التجاريَّةِ الّتي تعرضُها القناةُ أَثناءَ عرضِها هذا الْمُسلسل)؛ حيثُ يوجدُ في السيناريو التخطيطيِّ فُسحةٌ زمنيَّةٌ ضمنَ مَشاهدِ السيناريو يزيدُ مجموعُها عن الـ (405) أَربعمائةِ دقيقةٍ وَ خمسُ دقائقٍ أُخرى، لتكونَ مُدَّةُ السيناريو التخطيطيّ من حيث عرضهِ على شاشةِ العرضِ التلفزيونيِّ هُوَ (2205) أَلفانِ وَ مائتانِ دقيقةٍ وَ خمسُ دقائقٍ أُخرى (أَكثر من ستٍّ وَ ثلاثينَ ساعةٍ) كحدٍّ أَدنى، أَيّ: أَنَّ المشروع جاهزٌ بأَكثرِ من (36) ستٍّ و ثلاثينَ حلقةٍ وِفقَ الفُسحةِ الزَّمنيَّةِ الموجودةِ في السيناريو التخطيطيِّ لهذا الْمُسلسلِ؛ ليتمكَّن مُخرِجُ الْمُسلسلِ مِنَ التحكُّمِ بوقتِ الْمُسلسلِ حسبما يَراهُ مُناسِباً للْمُسلسلِ بما يخدِمُ الأَغراضَ الإِبداعيَّةَ وَ الربحيَّةَ معاً، وَ هُوَ مكتوبٌ باللهجةِ السوريَّةِ، وَ لا مانعَ لدى المؤلِّفِ من أَن تقومَ الشركةُ الْمُنتجةُ للْمُسلسلِ مِن تحويلهِ إِلى أَيِّ لهجةٍ أُخرى، بما فيها اللهجة المصريَّة؛ حسبما ترتئيهِ الشركةُ الْمُنتجةُ للْمُسلسلِ أَو مُستثمِرُ أَو مُستثمِرةُ الْمُسلسلِ، كما لا مانع لدى المؤلِّف من إِجراءِ تغييراتٍ على مَشاهدِ الْمُسلسلِ، سواءٌ كانت هذهِ التغييراتُ عبرَ إِضافةِ مَشاهدٍ أُخرى أَو عبرَ إِجراءِ تعديلٍ على مَشاهِدٍ مُعيَّنةٍ في السيناريو؛ بما يرتئيهِ مُخرِجُ الْمُسلسلِ؛ بشرطِ أَن لا تتعارضَ هذهِ التغييراتُ تعارضاً جذريَّاً مع فكرةِ السيناريو وَ طريقتهِ وَ مسارهِ القصَّصيّ المسرودِ فيهِ.

كما أَنَّ سيناريو هذا الْمُسلسلِ يحتوي على مَشاهدٍ جادَّةٍ قَد يعتبرُها البعضُ أَنَّها عنيفةٌ أَو تخدشُ الحياء أَو يظنُّها أَنَّها تتنافى مع المبادئ الإنسانيَّة السامية، كاحتوائهِ على مَشاهدِ القتلِ وَ التفجيرِ وَ المواجهات الْمُسلَّحةِ أَو كاحتوائهِ على عباراتٍ رومانسيَّةٍ وَ إِيحاءاتٍ جنسيَّةٍ صريحةٍ تُظهِرُ فيها الشخصياتَ بملابسٍ قصيرةٍ أَو شبه عارياتٍ بما فيها الرقصُ وَ القُبلاتُ وَ مُلامَسةُ أَجسادِ الشخصيِّاتِ ذاتِ الَعَلاقَةِ لأَجسادِ بعضِها الآخَرَ كما في بعضِ المشاهدِ الكوميديَّةِ الموجودةِ في هذا الْمُسلسلِ، بالإِضافةِ إِلى الإيحاءاتِ الدالّةِ على مُمارسَةِ البغاءِ، كُلُّ هذا مِمَّا وردَ سَلَفاً موجودٌ في هذا الْمُسلسلِ بأَساليبٍ مُبتكرَةٍ من المؤلِّف غير مسبوقةٍ مُطلَقاً، إِلَّا أَنَّ جميعَ هذهِ المشاهدِ الجادَّةِ تدخلُ في السياقِ الدراميِّ للْمُسلسلِ وَ لا تخرجُ عنهُ أَبداً، وَ هي ترتبطُ ارتباطاً وثيقَ الصِلةِ بمساراتِ الأَحداثِ الواردةِ فيهِ.

 

 

مميِّزات المشروع:

(1): مكتوبٌ بطريقةٍ جديدةٍ غيرِ مسبوقةٍ مُطلقاً؛ وِفقَ الطريقةِ الّتي ابتكرها مؤلِّفُ الْمُسلسل وَ الّتي أَصبحَت معتمدةً رسميَّاً ضمن مصادر معلوماتِ مكتبةِ الكونجرس الأَمريكيَّةِ ضمن كتابهِ المطبوع الّذي يحمِلُ عنوانَ (سلسلة تدريب السيناريو)، وَ هيَ طريقة (سيناريو الجذب التصويريّ)، الّتي من مميِّزاتها الكثيرةِ هُوَ: أَن تجعلَ الْمُشاهِدَ ينجذبُ إِلى مُشاهدةِ الْمُسلسل (أَو الفيلم) مِنَ اللحظةِ الأُولى للقطةِ الأُولى مِنَ المشهدِ الأَوَّلِ في السيناريو، وَ تزيدُ التشويقَ لديهِ على طولِ مسارِ السردِ القصَّصيِّ للمُسلسل (أَو الفيلم) مروراً بكُلِّ حِبكةٍ فيهِ وصولاً إِلى اللقطةِ الأَخيرةِ الّتي تصدمُهُ بما يُخالِفُ كُلَّ توقُّعاتهِ؛ مِمَّا تجعلُهُ الطريقةُ الْمُبتكَرةُ هذهِ، مَشدوداً لمشاهدةِ الْمُسلسل (أَو الفيلم) معَ إِعطائهِ الْمُتعةَ وَ الفائدةَ معاً.

(2): يحتوي على حَركاتِ الكاميرا وَ/ أَو الْمُؤثــِّراتِ الصوتيَّةِ إِنْ وَجَدَ كاتِبُ السيناريو ضَرورَةً لِذلكَ؛ مِنْ أَجلِ إِيصالِ رؤيتِهِ الإِبداعيَّةِ بوضوحٍ إِلى مُخرِجِ السيناريو؛ لتُعينَهُ في إِخراجِ العَمَلِ السيناريويِّ بشكلٍ أَفضَلٍ أَكثرُ إِبداعَاً، دُونَ تقييدِهِ بإِبداعاتِ كاتِبِ السيناريو.

(3): يحتوي على الجداوِلِ الخاصَّةِ بمُنتِجِ السيناريو، الَّتي تُعينُهُ عَلى تَحديدِ مِيزانيَّةِ المشروعِ وَ فَهمِ المشروعِ ذاتِ العَلاقَةِ مِنَ الناحيةِ الماديَّةِ (بما فيها الماليَّةُ أَيضَاً) بشكلٍ واضِحٍ لا لَبسَ فيهِ.

(4): السيناريو مكتوبٌ بأُسلوبٍ علميٍّ رَصينٍ اعتمدَ فيهِ المؤلِّفُ الأُسَسَ وَ القواعِدَ العلميَّةَ الخاصَّةَ بكتابةِ السيناريو التلفزيونيّ؛ حيثُ أَنَّ كُلَّ لقطةٍ لها حسابُها العلميُّ الدقيقُ وِفقَ خطَّةِ السيناريو الْمُعدَّةِ مُسبقاً مِن قِبَلِ المؤلِّفِ ذاتهِ، وَ بالتالي فإِنَّ الْمَشاهِدَ تترابطُ فيما بينها ترابُطاً رصيناً وثيقَ الصلةِ اعتماداً على الأُسلوبِ العلميِّ الْمُعتمَدِ، وَ ليسَ جُزافاً كما يفعِلِ الكثيرونَ مِن كُتَّابِ السيناريو الآخرونَ وِفقَ طرقِهم الْمُتعارَفِ عليها سابقاً وَ حتَّى صدورِ الطريقةِ الجديدةِ هذهِ (سيناريو الجذب التصويريّ) ضمنَ كتاب (سلسلة تدريب السيناريو) لمؤلِّف المشروعِ ذاتهِ.

(5): يشحذُ هِمَمَ الأَشخاصِ وَ يُوقِدُ العصفَ الذهنيَّ لديهِم لأَجلِ التمسُّكِ بالإِلهِ الخالقِ العَظيمِ، اللهُ عَزَّ وَ جَلَّ رَبُّنا الْقُدُّوس، وَ التقرُّبَ إِليهِ سُبحانهُ، وَ التراحُمَ فيما بينهم وَ بينَ الآخَرينَ وِفقَ مبدأ الإنسانيَّة، بغَضِّ النظرِ عَن عِرقِ أَو انتماءِ أَو عَقيدةِ الآخَرين؛ اعتماداً على القصَّةِ المطروحةِ فيهِ.

(6): يحثُّ المشاهدينَ على التمسُّكِ بأُسسِ القناعةِ وَ الرِضا بما قسَمهُ اللهُ عزَّ وَ جَلَّ للإِنسانِ وَ عدمِ الانصياع لرغباتِ النَّفس الأَمَّارةِ بالسُّوءِ، كما يحثــُّهُم على ضرورةِ الالتزامِ بالصدقِ في كُلِّ زمانٍ وَ مكانٍ مهما كانتِ الظروفِ صعبةً وَ عدمِ إِخفاءِ شيءٍ من الحقيقةِ مُطلَقاً مهما كان طعمُها مُرَّاً لا يستسيغُهُ السَّامِعون.

(7): يحثُّ المشاهدينَ على الاهتمامِ بأَفرادِ أُسَرِهم وَ رعايتهم رعايةً مُستمرِّةً دونَ انقطاعٍ؛ بُغيةَ الحِفاظِ عليهِم منَ الضياع، وَ بالتالي الحِفاظ على متانةِ الأَوطانِ مِن خلالِ الحِفاظِ على متانةِ الأُسَرِ فيها.

(8): يحثُّ المشاهدينَ على التمسُّكِ بأَمنِ وَ أَمانِ أَوطانهِم وَ صونِ ترابِ هذهِ الأَوطانِ مِن أَيِّ مُعتدٍ أَثيمٍ أَيَّاً كانَ المعتدي هذا.

(9): يجمَعُ الدراما الاجتماعيَّةَ معَ التراجيديا وَ الكوميديا وَ الأَكشن سويَّةً.

(10): يصلُحُ للعرضِ على شاشةِ العَرضِ التلفزيونيِّ في أَيِّ وقتٍ ترتئيهِ إِدارةُ القناةِ الفضائيَّةِ الّتي تعرُضُ الْمُسلسلَ هذا على شاشتها أَمامَ الجمهور، بما فيها شهرُ رمضانَ أَيضاً؛ إِذ أَنَّ الْمُسلسلَ قَد قامَ المؤلِّفُ بكتابتهِ بطريقةٍ تجعلُهُ صالحاً للعَرضِ أَمامَ الجمهورِ في جميعِ الأَشهُرِ وَ في رمضانَ أَيضاً على حَدٍّ سواءٍ.

(11): راعى فيهِ مؤلِّفُ الْمُسلسلِ الْخُطَّةَ الإِنتاجيَّةَ لشركةِ الإِنتاجِ التلفزيونيِّ الّتي ستقومُ بإِنتاجِ هذا الْمُسلسلِ؛ بحيث يوفِّرُ لها المالَ إِلى أَقصى قَدَرٍ مُستطاعٍ معَ الحِفاظِ على الجودَةِ العاليةِ في الْمَشاهِدِ كافَّةً دونَ استثناءٍ؛ بما لا يُخِلُّ بالعَملِ مُطلقاً، كما راعى فيهِ حسابَ وقتَ ظهورِ الإِعلاناتِ التجاريَّةِ على القناةِ الفضائيَّةِ الّتي تعرضُ الْمُسلسلَ هذا على شاشتها أَمامَ الجمهورِ؛ بحيث تترابطُ مَشاهِدُ الْمُسلسلِ قبلَ ظهورِ الإِعلانِ معَ مَشاهدِ الْمُسلسلِ الّتي تظهرُ بعدَ انتهاءِ وقتَ ظهورِ الإِعلانِ؛ بما يَزيدُ التشويقَ أَكثرَ فأَكثرَ لدى الْمُشاهدِينَ؛ مِّما يضِمنُ بقاءَهم لمشاهدةِ الإِعلاناتِ؛ اِنجذاباً منهُم لمشاهدةِ مَشاهدِ الْمُسلسلِ الّتي ستظهرُ بعدَ انتهاءِ ظهورِ الإعلانات، وَ بالتالي زيادة فُرص الاستثمار لدى الْمُعلنينَ أَصحابُ تلكَ الإِعلاناتِ؛ عبرَ ضمانِ بقاءَ الْمُشاهدينَ أَمام إِعلاناتهِم الّتي تظهرُ في هذا الْمُسلسل.

(12): جميعُ ما في السيناريو أَصيلٌ مُبتكَرٌ مِن مؤلِّفِ السيناريو قصَّةً وَ حركةً وَ حواراً.

 

سيناريو مسلسل تلفزيوني، رافع آدم الهاشمي، كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات جديدة، استثمار سريع الربح، استثمارات سريعة، جوهر
صورة تعبيرية رقم (1)

 

تواصل معي من أجل طلبك استثمار هذا المشروع:

لاختيارك الوسيلة الّتي تناسبك للتواصل معي من بين وسائل التواصل المتعدِّدة اُدخل إلى قسم تواصل معي ... من هنا

 

حمّل بيانات هذا المشروع:

لتحميلك بيانات هذا المشروع في ملف PDF من مكتبة ألايكا الموسوعيَّة

Alaayeka Encyclopedia Library

على موقع مكتبة أرشيف العالميَّة عضو رابطة المكتبات الأمريكيَّة

اضغط على أحد الروابط التالية:

صفحة المشروع في المكتبة ... من هنا

صورة المشروع في المكتبة ... من هنا

رابط التحميل المباشر ... من هنا

 

سيناريو مسلسل تلفزيوني، رافع آدم الهاشمي، كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات جديدة، استثمار سريع الربح، استثمارات سريعة، جوهر
صورة تعبيرية رقم (2)

 

أنظر أيضاً:

بطاقة تعريف جوهر الخرائد ... من هنا

 


ما رأيك بهذا المحتوى؟

شاركنا آراءك في التعليقات.

 

.........

سيناريو مسلسل تلفزيوني، بيانات مشروع استثمار كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات من المنزل، مشروعات جديدة، استثمار مربح ومضمون، استثمار سريع ومربح، استثمار سريع الربح، استثمارات سريعة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، استثمارات مربحة، تأليف و تحقيق رافع آدم الهاشمي، و المزيد في هذا المحتوى، سيناريو مسلسل تلفزيوني، من جوهر الكتبأجوبة ألايكا الشاملة، في جوهر الخرائد

.........

شكراً لوجودك هنا و اطِّلاعك على هذا المحتوى في

جوهر الخرائد

حقائق الأشياء من خلاصة البحوث و التجارب

 

هل أعجبك هذا المحتوى؟ انسخ رابطه و أنشره في موقعك

رابط هذا المحتوى:


كود هذا المحتوى:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا آراءك في التعليقات

الصعود إلى أعلى الصفحة