ليس للحقيقة إلا وجهاً واحداً فقط

جوهر الخرائد موقع أصيل فريد يحتوي على حقائق الأشياء من خلاصة البحوث و التجارب
أحدث الجواهر

الثلاثاء، 1 فبراير 2022

في ليلة ماطرة

في ليلة ماطرة


في ليلة ماطرة، سيناريو فيلم سينمائي، رافع آدم الهاشمي، كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات جديدة، استثمار سريع الربح، مربحة
جوهر الخرائد تأليف رافع آدم الهاشمي في ليلة ماطرة


.........

سيناريو فيلم سينمائي، بيانات مشروع استثمار كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات من المنزل، مشروعات جديدة، استثمار مربح ومضمون، استثمار سريع ومربح، استثمار سريع الربح، استثمارات سريعة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، استثمارات مربحة، تأليف و تحقيق رافع آدم الهاشمي، و المزيد في هذا المحتوى، في ليلة ماطرة، من جوهر الكتبأجوبة ألايكا الشاملة، في جوهر الخرائد

.........


في ليلة ماطرة:

شاهد الفيديو التضميني التالي:


  

.........

رابط هذا الفيديو في قناة جوهر الخرائد على يوتيوب ... من هنا

 

في ليلة ماطرة

تأليف و إلقاء:

رافع آدم الهاشمي

 

في ليلة ماطرة، سيناريو فيلم سينمائي، رافع آدم الهاشمي، كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات جديدة، استثمار سريع الربح، مربحة
جوهر الخرائد تأليف رافع آدم الهاشمي في ليلة ماطرة

 

بيانات مشروع كتاب معروض للاستثمار:

رقم المشروع في جوهر الخرائد: (5).

الجهات المؤهلة للاستفادة من المشروع: شركات إنتاج الأَفلام السينمائيَّة وَ أَيّ جهة راغبة بالاستثمار.

حالة المشروع حاليَّاً: معروض للاستثمار؛ لإِيجاد مُستثمِر وَ/ أَو مُستثمِرة وَ/ أَو جهة استثماريَّة.

جاهزيَّة المشروع للاستثمار: جاهز للتسليم الفوريّ بعد الاتفاق مع الجهة المستثمرة و توقيع العقد.

الاسم المختصر للمشروع: في ليلة ماطِرة.

الاسم الكامل للمشروع: في ليلة ماطِرة.

لُغة المشروع: العربيَّة.

نوع المشروع: سيناريو فيلم سينمائيّ.

عدد أجزاء المشروع: (1).

صفة المشروع: دراما اجتماعيَّة تراجيديَّة معَ الأَكشن.

أصالة المشروع: أصيل (100%) و غير مسبوق مُطلقاً على مستوى العالم برُمّته وَ لَم يُنتَج سابقاً.

تاريخ الانتهاء من ابتكار المشروع: (7/5/2014) ميلاديّ.

تاريخ الابتداء في عرض المشروع للاستثمار: (2/7/2020) ميلاديّ.

حقوق المشروع: جميعها محفوظة لمؤلّف المشروع.

صفة مؤلّف المشروع: الباحث المحقق الأديب.

اسم مؤلّف المشروع: رافع آدم الهاشمي.

قابليَّة إجراء التعديل على المشروع: بشرط موافقة مؤلّف المشروع بعد التوافق بين الطرفين.

الملاحظات المرفقة مع المشروع: السيناريو بصورته الكتابيَّة الخاصَّةِ بالقُرّاءِ لَم يُطبعَ وَ لَم يُنشر سابقاً مُطلَقاً، أَمَّا السيناريو بصورتهِ التخطيطيَّةِ الخاصَّةِ بشركةِ الإِنتاج وَ مُخرِج الفيلم الّذي تختارُهُ الشركةُ الْمُنتجِةُ للفيلمِ، فكذلك هُوَ الآخَرُ لَم يُطبعُ وَ لَم يُنشر مُطلَقاً، وَ لا يمتلِكُهُ أَيُّ شخصٍ أَبداً، وَ توجدُ منهُ نسخةٌ واحدةٌ فقَط محفوظةٌ في أَرشيفِ مؤلِّفهِ، وَ النسخةُ الورقيَّةُ من السيناريو الّتي ظهرَتْ في الفيديو الموجود في صفحةِ بياناتِ هذا المشروع على موقعنا الرّسميّ، هيَ نسخة السيناريو الكتابيّ الخاصّ بالقُرَّاءِ وَ ليسَ السيناريو التخطيطيِّ الخاصِّ بالإِخراج، وَ المشروع المعروض حاليَّاً للاستثمار التجاريِّ هُوَ السيناريو التخطيطيّ للفيلم وَ ليسَ السيناريو الكتابيّ للفيلم.

ملخص محتوى المشروع: فتاة جامعيّة تقع ضحيّة مُغريات كاذبة على يد إحدى صديقاتها تجرّها للوقوع في شبكة سريَّة تكشف هي من خلالها حقيقة تخصّها هي أخفاها عنها المقرّبون.

معلومات حول المشروع: السيناريو لَم يتمُّ إنتاجُهُ سابقاً مُطلقاً، وَ لَم يتمّ عرضُهُ على أَيِّ جهةٍ مُنتجةٍ أَيَّاً كانت، وَ مُدَّةُ عَرضِ الفيلم فيهِ على شاشةِ العَرضِ السينمائيِّ أَمامَ الجمهورِ هُوَ مائةٌ وَ خمسُ دقائقٍ (ساعتان إِلَّا رُبع) كحدٍّ أدنى؛ حيثُ يوجدُ في السيناريو التخطيطيِّ فُسحةٌ زمنيَّةٌ ضمنَ مشاهدِ السيناريو يزيدُ مجموعُها عن الـ (28) ثمانٍ وَ عشرينَ دقيقةٍ، لتكونَ مُدَّةُ السيناريو التخطيطيّ من حيث عرضهِ على شاشةِ العرضِ السينمائيِّ هُوَ (133) مائةٌ وَ ثلاثٌ وَ ثلاثونَ دقيقةٍ (ساعتانِ وَ رُبع تقريباً) كحدٍّ أَدنى؛ ليتمكَّن مُخرِجُ الفيلمِ مِنَ التحكُّمِ بوقتِ الفيلمِ حسبما يَراهُ مُناسِباً للفيلمِ بما يخدِمُ الأَغراضَ الإِبداعيَّةَ وَ الربحيَّةَ معاً، وَ هُوَ مكتوبٌ باللهجةِ السوريَّةِ، وَ لا مانعَ لدى المؤلِّفِ من أَن تقومَ الشركةُ الْمُنتجةُ للفيلمِ مِن تحويلهِ إِلى أَيِّ لهجةٍ أُخرى، بما فيها اللهجة المصريَّة؛ حسبما ترتئيهِ الشركةُ الْمُنتجةُ للفيلمِ أَو مُستثمِرُ أَو مُستثمِرةُ الفيلم، كما لا مانع لدى المؤلِّف من إِجراءِ تغييراتٍ على مشاهدِ الفيلمِ، سواءٌ كانت هذهِ التغييراتُ عبرَ إِضافةِ مشاهدٍ أُخرى أَو عبرَ إِجراءِ تعديلٍ على مشاهِدٍ مُعيَّنةٍ في السيناريو؛ بما يرتئيهِ مُخرِجُ الفيلمُ؛ بشرطِ أَن لا تتعارضَ هذهِ التغييراتُ تعارضاً جذريَّاً مع فكرةِ السيناريو وَ طريقتهِ وَ مسارهِ القصَّصيّ المسرودِ فيهِ.

كما أَنَّ سيناريو هذا الفيلم يحتوي على مشاهدٍ جادَّةٍ قَد يعتبرُها البعضُ أَنَّها عنيفةٌ أَو تخدشُ الحياء أَو يظنُّها أَنَّها تتنافى مع المبادئ الإنسانيَّة السامية، كاحتوائهِ على مشاهدِ القتلِ وَ التفجيرِ وَ المواجهات الْمُسلَّحةِ أَو كاحتوائهِ على عباراتٍ رومانسيَّةٍ وَ إِيحاءاتٍ وَ مشاهدٍ جنسيَّةٍ صريحةٍ تُظهِرُ فيها الشخصياتَ شبه عارياتٍ بما فيها الإيحاءاتُ الدالّةُ على الْمُساحقةِ بين النِّساءِ بأَساليبٍ مُبتكرَةٍ من المؤلِّف غير مسبوقةٍ مُطلَقاً، إِلَّا أَنَّ جميعَ هذهِ المشاهدِ الجادَّةِ تدخلُ في السياقِ الدراميِّ للفيلم وَ لا تخرجُ عنهُ أَبداً، وَ هي ترتبطُ ارتباطاً وثيقَ الصِلةِ بمساراتِ الأَحداثِ الواردةِ فيهِ.

 

مميِّزات المشروع:

(1): مكتوبٌ بطريقةٍ جديدةٍ غيرِ مسبوقةٍ مُطلقاً؛ وِفقَ الطريقةِ الّتي ابتكرها مؤلِّفُ الفيلمِ وَ الّتي أَصبحَت معتمدةً رسميَّاً ضمن مصادر معلوماتِ مكتبةِ الكونجرس الأَمريكيَّةِ ضمن كتابهِ المطبوع الّذي يحمِلُ عنوانَ (سلسلة تدريب السيناريو)، وَ هيَ طريقة (سيناريو الجذب التصويريّ)، الّتي من مميِّزاتها الكثيرةِ هُوَ: أَن تجعلَ الْمُشاهِدَ ينجذبُ إِلى مُشاهدةِ الفيلمِ (أَو الْمُسلسل) مِنَ اللحظةِ الأُولى للقطةِ الأُولى مِنَ المشهدِ الأَوَّلِ في السيناريو، وَ تزيدُ التشويقَ لديهِ على طولِ مسارِ السردِ القصَّصيِّ للفيلمِ (أَو المسلسل) مروراً بكُلِّ حِبكةٍ فيهِ وصولاً إِلى اللقطةِ الأَخيرةِ الّتي تصدمُهُ بما يُخالِفُ كُلَّ توقُّعاتهِ؛ مِمَّا تجعلُهُ الطريقةُ الْمُبتكَرةُ هذهِ، مَشدوداً لمشاهدةِ الفيلمِ (أَو المسلسل) معَ إِعطائهِ الْمُتعةَ وَ الفائدةً معاً.

(2): يحتوي على حَركاتِ الكاميرا وَ/ أَو الْمُؤثــِّراتِ الصوتيَّةِ إِنْ وَجَدَ كاتِبُ السيناريو ضَرورَةً لِذلكَ؛ مِنْ أَجلِ إِيصالِ رؤيتِهِ الإِبداعيَّةِ بوضوحٍ إِلى مُخرِجِ السيناريو؛ لتُعينَهُ في إِخراجِ العَمَلِ السيناريويِّ بشكلٍ أَفضَلٍ أَكثرُ إِبداعَاً، دُونَ تقييدِهِ بإِبداعاتِ كاتِبِ السيناريو.

(3): يحتوي على الجداوِلِ الخاصَّةِ بمُنتِجِ السيناريو، الَّتي تُعينُهُ عَلى تَحديدِ مِيزانيَّةِ المشروعِ وَ فَهمِ المشروعِ ذاتِ العَلاقَةِ مِنَ الناحيةِ الماديَّةِ (بما فيها الماليَّةُ أَيضَاً) بشكلٍ واضِحٍ لا لَبسَ فيهِ.

(4): السيناريو مكتوبٌ بأُسلوبٍ علميٍّ رَصينٍ اعتمدَ فيهِ المؤلِّفُ الأُسَسَ وَ القواعِدَ العلميَّةَ الخاصَّةَ بكتابةِ السيناريو السينمائيّ؛ حيثُ أَنَّ كُلَّ لقطةٍ لها حسابُها العلميُّ الدقيقُ وِفقَ خطَّةِ السيناريو الْمُعدَّةِ مُسبقاً مِن قِبَلِ المؤلِّفِ ذاتهِ، وَ بالتالي فإِنَّ الْمَشاهِدَ تترابطُ فيما بينها ترابُطاً رصيناً وثيقَ الصلةِ اعتماداً على الأُسلوبِ العلميِّ الْمُعتمَدِ، وَ ليسَ جُزافاً كما يفعِلِ الكثيرونَ مِن كُتَّابِ السيناريو الآخرونَ وِفقَ طرقِهم الْمُتعارَفِ عليها سابقاً وَ حتَّى صدورِ الطريقةِ الجديدةِ هذهِ (سيناريو الجذب التصويريّ) ضمنَ كتاب (سلسلة تدريب السيناريو) لمؤلِّف المشروعِ ذاتهِ.

(5): يشحذُ هِمَمَ الأَشخاصِ وَ يُوقِدُ العصفَ الذهنيَّ لديهِم لأَجلِ التمسُّكِ بالإِلهِ الخالقِ العَظيمِ، اللهُ عَزَّ وَ جَلَّ رَبُّنا الْقُدُّوس، وَ التقرُّبَ إِليهِ سُبحانهُ، وَ التراحُمَ فيما بينهم وَ بينَ الآخَرينَ وِفقَ مبدأ الإنسانيَّة، بغَضِّ النظرِ عَن عِرقِ أَو انتماءِ أَو عَقيدةِ الآخَرين؛ اعتماداً على القصَّةِ المطروحةِ فيهِ.

(6): يحثُّ المشاهدينَ على التمسُّكِ بأُسسِ القناعةِ وَ الرِضا بما قسَمهُ اللهُ عزَّ وَ جَلَّ للإِنسانِ وَ عدمِ الانصياع لرغباتِ النَّفس الأَمَّارةِ بالسُّوءِ، كما يحثــُّهُم على ضرورةِ الالتزامِ بالصدقِ في كُلِّ زمانٍ وَ مكانٍ مهما كانتِ الظروفِ صعبةً وَ عدمِ إِخفاءِ شيءٍ من الحقيقةِ مُطلَقاً مهما كان طعمُها مُرَّاً لا يستسيغُهُ السَّامِعون.

(7): يحثُّ المشاهدينَ على الاهتمامِ بأَفرادِ أُسَرِهم وَ رعايتهم رعايةً مُستمرِّةً دونَ انقطاعٍ؛ بُغيةَ الحِفاظِ عليهِم منَ الضياع، وَ بالتالي الحِفاظ على متانةِ الأَوطانِ مِن خلالِ الحِفاظِ على متانةِ الأُسَرِ فيها.

(8): يوقِدُ العصفَ الذهنيَّ لدى الفتياتِ ليأَخذنَ الحيطةَ وَ الحذرَ وَ لا ينخدِعنَ بالمظاهرِ الكاذبةِ وَ بالتالي يحثهُنَّ على التمسُّكِ بتعاليمِ الإِسلامِ الأَصيلِ الداعيةِ إِلى الحفاظِ على الأُنثى وَ وجوبِ التزامها العَفافَ مِن خلالِ التزامها التامِّ بهذهِ التعاليمِ الأَصيلةِ.

(9): جميعُ ما في السيناريو أَصيلٌ مُبتكَرٌ مِن مؤلِّفِ السيناريو قصَّةً وَ حركةً وَ حواراً.

  

في ليلة ماطرة، سيناريو فيلم سينمائي، رافع آدم الهاشمي، كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات جديدة، استثمار سريع الربح، مربحة
صورة تعبيرية رقم (1)

 

تواصل معي من أجل طلبك استثمار هذا المشروع:

لاختيارك الوسيلة الّتي تناسبك للتواصل معي من بين وسائل التواصل المتعدِّدة اُدخل إلى قسم تواصل معي ... من هنا

 

حمّل بيانات هذا المشروع:

لتحميلك بيانات هذا المشروع في ملف PDF من مكتبة ألايكا الموسوعيَّة

Alaayeka Encyclopedia Library

على موقع مكتبة أرشيف العالميَّة عضو رابطة المكتبات الأمريكيَّة

اضغط على أحد الروابط التالية:

صفحة المشروع في المكتبة ... من هنا

صورة المشروع في المكتبة ... من هنا

رابط التحميل المباشر ... من هنا

 

في ليلة ماطرة، سيناريو فيلم سينمائي، رافع آدم الهاشمي، كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات جديدة، استثمار سريع الربح، مربحة
صورة تعبيرية رقم (2)

 

أنظر أيضاً:

بطاقة تعريف جوهر الخرائد ... من هنا

 


ما رأيك بهذا المحتوى؟

شاركنا آراءك في التعليقات.

 

.........

سيناريو فيلم سينمائي، بيانات مشروع استثمار كتاب، مشاريع مربحة، مشروعات ناجحة، مشروعات تجارية، مشروعات من المنزل، مشروعات جديدة، استثمار مربح ومضمون، استثمار سريع ومربح، استثمار سريع الربح، استثمارات سريعة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، استثمارات مربحة، تأليف و تحقيق رافع آدم الهاشمي، و المزيد في هذا المحتوى، في ليلة ماطرة، من جوهر الكتبأجوبة ألايكا الشاملة، في جوهر الخرائد

.........

شكراً لوجودك هنا و اطِّلاعك على هذا المحتوى في

جوهر الخرائد

حقائق الأشياء من خلاصة البحوث و التجارب

 

هل أعجبك هذا المحتوى؟ انسخ رابطه و أنشره في موقعك

رابط هذا المحتوى:


كود هذا المحتوى:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا آراءك في التعليقات

الصعود إلى أعلى الصفحة